منتــدى آل صنـدوقــــــة
اخي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتــدى آل صنـدوقــــــة

منتدى يهدف الى التعارف والتواصل بين كافة ابناء آل صندوقة الكرام في كل مكان
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول



شاطر | 
 

 ماذا تعرف عن الزبادي ........؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حابس عيسى صندوقة

avatar

عدد المساهمات : 8
نقاط : 343615
تاريخ التسجيل : 24/03/2009

مُساهمةموضوع: ماذا تعرف عن الزبادي ........؟   3/4/2009, 12:16

________________________________________


كل هذا في الزبادى

ثبت أن الزبادي يمكن أن يغير من قدرة الجسم على حرق الدهون ، مما يجعله يفقد الدهون ويحتفظ بالعضلات .
وهذه الدراسة الحديثة التي قدمها طبيب يدعى "مايكل زيميل" وهو أستاذ للتغذية في جامعة تينيسي وجدت
أن الأفراد الذي تناولوا الزبادي خالي الدسم قد فقدوا أوزانا أكبر بكثير مما فقده آخرون كانوا يتبعون حمية قليلة السعرات فقط .
وفقد آكلو الزبادي 22 % من أوزانهم و 61 % من دهون الجسم الاجمالية ، و 81 % من الدهون الموجودة في منطقة البطن أكثر من المجموعة التي لم تتناول الزبادي واكتفت بحمية قليلة السعرات ، وذلك في فترة 12 اسبوعا .
ويعتبر فقد الدهون من منطقة البطن شيء طيب للغاية حيث أن أخطر أنواع زيادة الوزن هي تلك التي يتجمع فيها الدهن في هذه المنطقة ، والتي يشبه فيها الجسم شكل التفاحة ، وفيها تزيد نسبة الاصابة بأمراض القلب والسكر والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان .
وساعد أكل الزبادي الغني بالكالسيوم الى فقد أكثر من بوصة في مقاس الوسط بالمقارنة بمن لم يتناولوا الزبادي ، حيث يعتبر الباحثون أن نسبة الكالسيوم في الغذاء هي التي تحفز الجسم لحرق مزيد من الدهون وعدم تكون كميات جديدة منه في الجسم .
ويعتقد الباحثون أن الغذاء القليل في الكالسيوم يزيد من انتاج انزيمات منتجة للدهون ، ويقلل من نشاط الانزيمات التي تكسر الدهون ، والنتيجة خلايا دهنية أكبر وأكثر دهونا .
ومن هنا جاءت نصيحة الباحثين بتناول الزبادي خالي الدسم والغني بالكالسيوم والذي يحتوي على 100 سعر حراري فقط في الكوب المحتوي على 180 جراما ، وذلك ثلاث مرات يوميا .
وهذا الزبادي الغني بالكاليسوم يحافظ على كثافة العظام ، والكتلية العضلية ، كما يزيد من فقد الدهون
. وأثبتت دراسات أخرى حديثة أن هذا المعدل من تناول الزبادي يوميا يقلل من خطر الاصابة بسرطان القولون ، وهو يسبب ثالث أعلى نسبة وفاة من السرطان في الولايات المتحدة
دهون وبروتينات اللبن تعالج الكوليسترول وضغط الدم ويجد الزبادي كامل الدسم من يدافع عنه أيضا ، حيث أن بعض العلماء وجدوا أن الأحماض الدهنية الموجودة في منتجات الألبان هي في الواقع متعادلة من ناحية محتواها الكوليسترولي بل وأيضا هي خافضة للكوليسترول .
كما تم اثبات أن بروتينات الألبان لها قدرة مؤكدة على تحسن صحة الأسنان والحفاظ عليها من التسوس وأيضا كثافة العظام .
وأظهرت دراسات أخرى أن نوعا من بروتينات اللبن يستطيع خفض ضغط الدم العالي ، حتى أن اليابان أنتجت مركبا علاجيا يحتوي على هذا البروتين أثبت فاعليته في خفض ضغط الدم العالي .
ويقول الباحثون أن اللبن يحتوي على أكثر من 400 حمضا دهنيا ، وكثيرا من هذه الأحماض الدهنية لها القدرة على الحماية من أمراض مزمنة خطيرة مثل السرطان وأمراض القلب والجهاز الدوري .
فقد أظهرت الدراسات أن هناك علاقة بين تناول هذه الأحماض الدهنية وانخفاض معدل الاصابة بسرطان الثدي في السيدات في سن توقف التبويض .
وتظهر الدراسات أن جبن الشيدر واللبن الزبادي متشابهان في قدراتهما العلاجية غذائيا .
والبكتريا المفيدة الموجودة في الزبادي تنتج أيضا عديدا من الفيتامينات مثل فيتامين ب 1 ، ب 2 ، ب 3 ، ب 5 ، ب 6 ، ب 12 ، فيتامين أ ، ك ، وهي فيتامينات ضرورية للحياة .
عديد من الفوائد الصحية الهامة موجود في هذا الغذاء الخفيف اللذيذ ، وما خفي أعظم ، حتى أن العلماء باتوا يعتقدون أنه غذاء المستقبل ،
فهذا الزبادي .. القديم.. الحديث المليء بالأسرار .. يثبت صحة مقولة أبوقراط طبييب الاغريق العظيم :
" اجعل طعامك هو دواؤك ، ودواءك هو طعامك
اتمنى لكم الصحة ، ولا تنسوني من دعائكم

--
سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم
استغفر الله العظيم ...
[justify]
الكود:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لحيان بن جمعة

avatar

عدد المساهمات : 159
نقاط : 346742
تاريخ التسجيل : 23/02/2009
الموقع الموقع : بين الكتب

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تعرف عن الزبادي ........؟   3/4/2009, 22:05

جزاك الله كل الخير وجعله في ميزان حسناتك
معلومات اكثر من رااائعة
ننتظر مزيدا من المشاركات
دمت بخير
بنت صندوقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الراعى



عدد المساهمات : 20
نقاط : 316942
تاريخ التسجيل : 16/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تعرف عن الزبادي ........؟   31/12/2009, 02:35

حذر الأطباء الالمان أهالي الأطفال الرضع من تغذية أطفالهم باللبن الزبادي، او أنواعه المطعمة بالحبوب والفواكه، لأن حليب البقر يضر بكلية الطفل.
وأكدت مفوضية التغذية الالمانية ان هذا التحذير يدعو الى الابتعاد عن منتجات اللبن الزبادي السائدة في السوق لكنه لا يعني التخلي عن الحليب. وهي دعوة لاعتماد حليب الأم في التغذية او استخدام حليب البقر المعامل بشكل خاص، أي الذي يجرد من نسبة البروتين والدهون المرتفعة فيه. فالطفل بحاجة الى وجبة حليب خالصة يوميا من أجل تطوره وتنصح المفوضية بوجبة 200 سم مكعب منه مع الرز او الحنطة. وتثبت الدراسات التي أجرتها مفوضية التغذية الالمانية، ونشرت في مجلة «صحة الطفل» الشهرية ان حليب البقر يحتوي على الحديد بنسبة تقل كثيرا عن نسبته في حليب الام. كما ان حليب البقر يعرقل هضم الحديد الموجود في المواد الغذائية الاخرى من قبل أمعاء الطفل ويسبب ظهور كتل الدم المتخثرة الصغيرة في براز الطفل.
عدا عن ذلك فان حليب البقر معروف بنسبة الزلال العالية التي يحتويها، ويثقل هذا الزلال كلية الطفل ويعرقل بعض عمليات الاستقلاب في جسم الطفل ويحفز إفراز الكثير من هورمون الانسولين. وقد يكون حليب البقر، لهذا السبب، أحد عوامل الخطورة المستقبلية التي تعرض الطفل لداء السكري. وتشي العديد من الدراسات العالمية بحقيقة هي ان تغذية الطفل بحليب البقر العالي الزلال والمشحون بالكربوهيدرات يؤدي على المدى البعيد الى نشوء طفل بدين. هذا في حين ان خطر زيادة وزن الطفل يقل عن ذلك بكثير بين الأطفال الذين يرضعون من أثداء امهاتهم. ويعتقد العلماء الاميركيون ان تفضيل الطفل للحليب المصنع والمحلى بالسكر قد يكون بمثابة إنذار مبكر بخطر الإصابة لاحقا بالسكري والبدانة.
ان نسبة البروتين في اللبن الزبادي، الذي يستخدم عادة كوجبة بينية من قبل الامهات، ترتفع الى 3 غم لكل 100 غم من اللبن. كما ترتفع نسبة البروتين في الجبنة الطرية، الخاصة بالأطفال، الى 3.4 غم يضاف اليها نسبة 7.4 غم من الدهون ونسبة 8.14 غم من السكريات و133 كيلو سعرة لكل 100 غم. رغم ذلك يهرع أهالي الأطفال، الباحثون عن السهولة والسرعة، الى اللبن الزبادي في السوق لتغذية أطفالهم. وهم بذلك لا يشحنون أطفالهم بالبروتينات والدهون الزائدة عن الحاجة فحسب وانما بالمخاطر الناجمة عن هذه التغذية، مع ملاحظة ان اللبن الزبادي المطعم يحتوي على نسبة إضافية من البروتينات الناجمة عن وجود الحنطة والرز وغيرها. ويشكك خبراء المفوضية الالمانية أساسا بضرورة وجدوى هذه الوجبات اذا كان الطفل قد تناول وجبة رئيسية جيدة ومغذية.
وعموما ينصح الأطباء باللجوء الى حليب الأم ورضاعة الطفل في الولايات المتحدة، وان جزئيا، لفترة الأشهر الستة الأولى من عمره. وسبق للباحثة كارولين تشانتري من مستشفى يو سي ديفس في بالتيمور ان أجرت دراسة حول الرضاعة تثبت علاقة حليب الام بتقوية مناعة الطفل ضد أمراض الجهاز التنفسي.
شملت الدراسة 2277 طفلا في سن الرضاعة او في الأشهر الـ18 الأولى من عمرهم وتابعت أوضاعهم الصحية لفترة طويلة. وكشفت الفحوصات الطبية اللاحقة ان الأطفال الذين رضعوا من صدور امهاتهم كانوا أقل عرضة من أطفال حليب البقر لأمراض الجهاز التنفسي مثل التهاب الرئتين والتهاب القصبات والحساسيات المختلفة.
وينطبق هذا الحال بالضبط على الأطفال الذي رضعوا من امهاتهم في الأشهر الستة التي تلت ولادتهم، ولهذا فقد نصحت الباحثة برضاعة الطفل من حليب الأم وان كان الحليب قليلا وبغض النظر عن حجم ثدي الام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا تعرف عن الزبادي ........؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــدى آل صنـدوقــــــة :: ..... الصحة العامة-
انتقل الى: